هواوي تطور خدمة خرائط خاصة بها موجهة للمطورين

هواوي تطور خدمة خرائط خاصة بها موجهة للمطورين
شاهد أو حمل هذا المقطع والمزيد على يوتيوب بدون دعايات


تعتزم هواوي تطوير خدمة خرائط خاصة بها على غرار خرائط جوجل لكن مع اختلاف رئيسي أنها موجهة للمطورين لا المستخدمين النهائيين.


هذا ما تقوله الأنباء حالياً على الأقل، حيث أن خدمة خرائط هواوي ستتيح للمطورين استخدامها في تطبيقاتهم مثل تطبيقات الدردشة، توصيل الطعام، النقل التشاركي وغيرها.


ستتاح خدمة خرائط هواوي في 150 بلد حول العالم وستكون مرتبطة بخدمات خرائط محلية ما يعني دعمها مختلف اللغات وذلك لما يصل إلى 40 لغة.


وتشير بعض الشائعات إلى المزايا التي ستضمها الخدمة مثل حالة المرور والطرق كالازدحامات والانقطاعات، إمكانيات ملاحة معقدة وخرائط الواقع المعزز.


وبدأت هواوي بحشد الشركاء لخدمتها ولديها الآن لاعبين كبار مثل يانكدس و Booking.com.


تأتي هذه الأخبار بعد أيام قليلة من إعلان هواوي رسمياً عن نظام تشغيلها Harmony OS والذي يتيح تشغيل مجموعة واسعة من الأجهزة من بينها الهواتف الذكية.


وتوجه هواوي لتطوير خدمة خرائط موجهة للمطورين يأتي بالنظر إلى أن معظم تصنيفات التطبيقات الشهيرة اليوم لديها خاصية الخرائط مدمجة فيها وتستخدمها كأساس في عملها.


وتعتقد هواوي أنه في المستقبل القريب ستكون تقريباً نصف التطبيقات الأكثر انتشاراً تستخدم الخرائط، والأخص أن تقديم هكذا خدمة للمطورين سيكون برسوم مالية.


التدوينة هواوي تطور خدمة خرائط خاصة بها موجهة للمطورين ظهرت أولاً على عالم التقنية.