عامر جعفر عضواً في تحكيم «أوزبكستان»

شاهد أو حمل هذا المقطع والمزيد على يوتيوب بدون دعايات

قال الأمين العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس الدكتور بدر فيصل الدويش، الذي يرأس وفد الكويت المشارك في المهرجان المقام بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونيسكو) إن المشاركة الكويتية متميزة في مهرجان الموسيقى الدولي الحادي عشر، المقام حاليا في أوزبكستان، حيث يضم الوفد أعضاء من جامعة الكويت، إضافة إلى المجلس الوطني للثقافة.

وثمن الدويش دور وجهود سفير دولة الكويت لدى أوزبكستان أحمد الجيران، معلنا اختيار الموسيقار الكويتي د. عامر جعفر عضوا في هيئة تحكيم المهرجان، ومبينا أن المهرجان يقام على مدى أسبوع برعاية رئيس جمهورية أوزبكستان شوكت ميروزيوف ويحظى بمشاركات من نحو 100 دولة وعدد كبير من ممثلي المنظمات الدولية، منها منظمة التعاون الإسلامي و«اسيسكو» و«يونيسكو» ومنظمة السياحة العالمية والصندوق الدولي للتعاون الإنساني لرابطة الدول المستقلة.

وذكر أنه سيقام على هامش المهرجان مؤتمر دولي بعنوان «تكوين وتطوير التقاليد الوطنية للثقافة الموسيقية لشعوب الشرق» بهدف تعريف المجتمع الدولي بفترة النهضة العلمية والثقافية والمعمارية والفنية في وسط آسيا، وجذب المراكز العلمية والعلماء البارزين إلى عملية البحث الشامل لفترة النهضة في المنطقة.