«الهلال الأحمر» تعايد الأسر المتعففة

شاهد أو حمل هذا المقطع والمزيد على يوتيوب بدون دعايات

حوراء الوائلي |


أطلقت جمعية الهلال الأحمر حملة إنسانية جديدة، حيث وزعت أمس أجهزة كهربائية وبرادات مياه ومواد غذائية لنحو 40 أسرة متعففة في البلاد، لتضاف إلى حصيلة مساعدات الشهر الفضيل والتي شملت أرامل ومطلقات وذوي احتياجات خاصة. وأعلن المتطوع في إدارة المساعدات المحلية بجمعية الهلال الأحمر جعفر الجمالي لـ القبس، عن توجه الجمعية لتوزيع كوبونات شرائية لأكثر من 300 أسرة متعففة لشراء ملابس العيد، مؤكداً استمرار الحملات المحلية على مدار العام، لمساعدة أكثر من 5 آلاف أسرة متعففة قيدت في سجلات العمل الخيري.

وأوضح الجمالي أن الحملة الأخيرة، أقيمت بدعم من فاعلي الخير وشركات خاصة، حيث وفرت مكيفات وبرادات، ثلاجات وطباخات، ووزعتها بحسب احتياجات الأسر التي راجعت الجمعية، كما قمنا بجولات ميدانية لرصد مستلزمات الأسر.

من جانب آخر، باشرت الجمعية أمس (الإثنين) بتنفيذ حملة إغاثية وانسانية شاملة لنازحي مدينة الموصل، تستغرق اسبوعا، يجري خلالها توزيع 150 طنا على الأقل من المواد الغذائية.

وقال منسّق ادارة الكوارث والطوارئ بالجمعية محمد العنزي ان الجمعية وضعت خطة اغاثية يستفيد منها نحو 40 ألف شخص من اهالي الموصل النازحين، يتم خلالها توزيع سلات غذائية وقسائم شرائية عليهم في مدن اقليم كردستان العراق، اضافة إلى الأحياء المحررة من الموصل.